التخطيط الاستراتيجي: التنويع.
التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.
يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).
وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.
من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.
ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.
وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
تنوع ذو صلة.
في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.
ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.
التنويع غير المرتبط.
التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.
افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.
تنوع ذات صلة وغير مترابطة ومتعددة الجنسيات كشكل من أشكال تخطيط استراتيجية الأعمال.
ويشارك التخطيط الاستراتيجي للأعمال في صياغة مسار للأعمال التجارية في سوق منتجاتها المختارة، لوضع المنتج مثل الحصول على ميزة تنافسية على منافسيها وكظاهرة طويلة الأجل لدخول سوق جديدة أو تطوير منتج جديد في محاولة للحفاظ على ميزتها التنافسية. وكما ذكر أعلاه في محاولة للحفاظ على ميزة تنافسية أو زيادة قيمة الأعمال التجارية، تنوع بعض الشركات. وينتقل التنويع بعيدا عن أسواقه الحالية ومنتجاته الحالية في نفس الوقت. في هذه المقالة سوف تناقش التنويع تحت ثلاثة أشكال ذات الصلة، والتنوع غير ذات الصلة ومتعددة الجنسيات.
ويأتي التنويع ذو الصلة عندما تتحرك المنظمة أو تنوع إلى منتج جديد وسوق جديدة تعتبر أنشطة تجارية ذات صلة. على سبيل المثال، قد تنوع الشركة المنتجة للورق في نشر الكتب المعروف أيضا باسم التنويع المتحد المركز، فإنه يجادل أحيانا حول ما إذا كان هذا شكلا حقيقيا من أشكال التنويع. لا يمكن التأكيد على مجموعة الشركات التي تستخدم التنويع كشكل من أشكال التوسع بسبب المزايا واحتمال حصول عملاء مماثلين في أسواق مماثلة. وتناقش هنا بعض أسباب التنويع ذات الصلة.
الشركة تنتشر المخاطر من خلال الانخراط في المنتجات ذات الصلة والسوق باستخدام في معظم الحالات نفس التجربة. ولضمان استمرارية التوريد، قد تحاول الشركة المصنعة امتلاك منافذ الإمداد الخاصة بها؛ ويقول صانع السيارات تنتج مكوناتها الخاصة. على سبيل المثال، الشركة المصنعة للطائرات، وأنظمة الدفاع المتكاملة بوينغ & # 8217، على سبيل المثال هي شركة تابعة أنشئت لدمج وتوفير معلومات فورية ودقيقة ومحمية لصانعي القرار والجنود في الميدان عندما يحتاجون إليها، في أي وقت وفي أي مكان.
وفي بعض الأحيان يصعب التمييز عندما تكون الاستراتيجية تمايزا عاما أو تنوعا ذا صلة. والأساس المنطقي للتنويع ذي الصلة أمر استراتيجي. وهذا يعني أن الشركات تنويع في الأعمال التجارية مع استراتيجية تناسب وبالتالي تقاسم الفرص التي قد تكون موجودة في الشركات & # 8217؛ سلاسل القيمة. من خلال الاستراتیجیة الملائمة، عندما یحدد العمل الفرص الناشئة عن البیئة & # 8211؛ والتكنولوجيا المشتركة، ومهارات العمل المشتركة، وقنوات التوزيع المشتركة، وأساليب التشغيل مماثلة & # 8211؛ وتكييف الموارد للاستفادة منها مما يؤدي دائما إلى تحقيق ميزة تنافسية لتحقيق الهدف المنشود.
وهناك سبب آخر للتنويع ذي الصلة وهو أنه يساعد الشركة على تحقيق وفورات النطاق. وتنشأ هذه الاقتصادات من نطاق القدرة على إزالة أو خفض التكلفة بشكل كبير من خلال تشغيل اثنين أو أكثر من الأعمال التجارية في إطار مقر واحد للشركة؛ أو عندما تتیح فرص توفیر التکالیف إقامة علاقات متبادلة في أي مکان علی طول سلاسل القیمة التجاریة. التآزر هو سبب آخر للتنويع ذات الصلة. يحدث هذا عندما يكون التأثير المشترك للاثنين أكبر من مجموع الأجزاء. وهذه مطالبة من بينيتون في عام 1995 بأن هناك أوجه تآزر ناجمة عن تنوعها.
ويستند التنويع غير المرتبط إلى المفهوم السائد بأن أي شركة يمكن الحصول عليها بشروط مالية جيدة وتوفر آفاق جيدة للربحية هي عمل جيد للتنويع في. وهو في الأساس نهج مالي. وھذا یعني أن الموقع الاستراتیجي للأعمال یمنحھا میزة للتنوع إلی مکاسب مالیة غیر متوقعة تتوقع مکاسب مالیة مقارنة بالاستراتیجیة الملائمة کما ھو الحال في التنویع ذي الصلة. ويشار إلى الشركات التي تسعى في العادة إلى التنويع غير ذي الصلة كاستراتيجية بأنها تكتلات ليس لها موضوع استراتيجي موحد. وحتى وقت قريب، كانت الأدبيات المتعلقة بالتنويع تتم فقط على المنظور الذي تقوده البيئة، مما يصور فائدة ضيقة تتجاوز قاعدة المنتج والسوق الحالية للشركة وخارج سلاسل قيمتها. ويؤدي الأخذ بالمنظور الذي يقوده الموارد إلى توسيع درجة الترابط وما يصاحبه من فرص. ويمكن تناول أي تنويع غير ذي صلة بأي من الطرق التالية.
استغلال الكفاءات الأساسية الحالية للمنظمة من خلال توسيع الأسواق الحالية إلى أسواق جديدة ومنتجات جديدة. ويمكن أن يأتي أيضا بإنشاء أسواق جديدة تماما. وينظر إلى هذا عادة على أنه فرص تأتي نتيجة للأعمال الأساسية، على سبيل المثال كويك فيت تقدم خدمات التأمين.
النهج الآخر هو تطوير كفاءات جديدة لفرص السوق الجديدة. وقد تشمل بعض المزايا التي تأتي مع تنويع غير ذي صلة انتشار مخاطر الأعمال على مجموعة متنوعة من الصناعات؛ مما يوفر فرصا لتحقيق مكاسب مالية سريعة إذا تم رصد الشركات ذات الأسعار المتساوية ذات الربحية الكبيرة مما يعزز ثروة المساهمين. مرة أخرى، الأرباح أو الأرباح استقرت إلى حد كبير مع صناعة واحدة & # 8217؛ ق الأوقات الصلبة هو خارج التي وضعتها الأوقات الجيدة في الآخرين.
ومع ذلك، هناك بعض العيوب السائدة في هذا المسار. تحقيق هذه المزايا المذكورة أعلاه، يضع الطلب الكبير على إدارة الشركات. كان عليهم أن يكونوا صغيرين جدا لتحديد المشاكل. المزيد من الشركات في تكتل، وأصعب هو للإدارة للحكم على الخطط الاستراتيجية لمدير الأعمال في أي وحدة فرعية أو الأعمال التجارية. ويجادل أخيرا بأن الأداء الموحد للأعمال التجارية غير ذات الصلة يميل إلى أن يكون أفضل من مجموع الأعمال الفردية أو الخاصة بها أو قد يكون أسوأ من ذلك؛ إلا إذا كان المديرون موهوبون جدا ومركزة، والتنويع لا علاقة لها لا يمكن أن تستخدم لزيادة ثروة المساهمين مقارنة التنويع ذات الصلة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن التنمية في الأعمال التجارية الجديدة ذات الصلة أو لا علاقة لها يمكن أن تتخذ أي من الأشكال الثلاثة: التنمية الداخلية & # 8211؛ حيث يتم تطوير الاستراتيجيات من خلال بناء الموارد والقدرات المتقدمة من خلال الاستيلاء على آخر واحد؛ والتطورات المشتركة أو التحالفات الاستراتيجية حيث تتشارك منظمتان أو أكثر الموارد والأنشطة لتنفيذ استراتيجية.
ويعتبر التنويع المتعدد الجنسيات واحدا من أربعة مسارات استراتيجية لتحسين أداء الشركة المتنوع بعد تحقيق التنويع. وينطوي التنويع المتعدد الجنسيات على تنويع الأعمال التجارية وتنوع الأسواق الوطنية. وهو يمثل تحديا كبيرا للاستراتيجيين. يجب على الإدارة وضع وتنفيذ عدد كبير من الاستراتيجيات (واحد على الأقل لكل صناعة مع أكبر عدد من الاختلافات المتعددة الجنسيات كما هو مناسب). وعلى الرغم من التحديات التي يطرحها، فإن استراتيجيات التنويع المتعددة الجنسيات لها نداء كبير. وهي توفر طريقين للنمو على المدى الطويل في الإيرادات والربحية - الأول هو النمو من خلال إدخال أعمال إضافية والآخر هو النمو من خلال توسيع عمليات الشركات القائمة إلى أسواق إضافية في البلاد. ويمكن القول إن العذراء تتبع هذه الاستراتيجية.
وعلاوة على ذلك، يوفر التنويع المتعدد الجنسيات ست طرق لبناء ميزة تنافسية:
ط. التقاط كامل من وفورات الحجم والخبرة آثار منحنى. مع زيادة سوق الشركات وقاعدة المنتجات، فإنها قادرة على نشر التكلفة.
إي. الفرص للاستفادة من اقتصاديات الأعمال عبر النطاق باستخدام المواهب المتاحة في سلاسل القيمة التجارية.
I..portportunity لنقل موارد ذات قيمة تنافسية من عمل إلى آخر ومن بلد إلى آخر.
4. القدرة على الاستفادة من اسم العلامة التجارية المعروفة وقوية تنافسية.
القدرة على الاستفادة من فرص التعاون بين الشركات والتعاون بين البلدان والتنسيق الاستراتيجي.
.6 فرص استخدام الإعانات عبر الأعمال أو عبر البلاد لمصارعة المبيعات وحصة السوق من المنافسين.
ومن الجدير بالملاحظة أن التنويع هو أحد مجالات الأعمال الأكثر بحثا مع بعض الدراسات البحثية التي تحاول بالتحديد البحث في العلاقة بين التنويع كاستراتيجية الأعمال والأداء المالي للمنظمة. وقد أشار الباحثون في وقت ما إلى أن التنويع غير ذي الصلة يعتبر غير مربح بالمقارنة مع التنويع ذي الصلة. مثل صانعي السيارات & # 8217؛ والتنويع في تأجير السيارات. وقد تم التساؤل عن هذه النتائج المبكرة فيما يتعلق بربط التنويع بالأداء المالي للمنظمة، ومع ذلك، فإن المشكلة الرئيسية تتمثل في فشل المنظمات في تحديد طبيعة أو درجة الارتباط.
وقد حدد ناغيار (1992) مجالين من المجالات ذات الصلة المحتملة:
(أ) الفرص المتاحة للاستفادة من الموارد: قال إن شركتين مترابطتان إذا أمكن تحقيق جميع أنواع الموارد المادية وغير المادية عن طريق نقل الموارد من وحدة أعمال إلى أخرى جسديا؛ عن طريق نسخ الموارد شكل بعضها البعض واستخدام الموارد في وقت واحد على سبيل المثال. باستخدام نفس اسم العلامة التجارية.
إي. الفرص لمواءمة الاستراتيجية: قال إن اثنين من الأعمال التجارية ذات الصلة إذا كان المواءمة بين استراتيجيات السوق الخاصة بهم يخلق فائدة. وبعبارة أخرى، فإن السلوك المنسق بين الشركات يعطيها الميزة التنافسية المطلوبة. على سبيل المثال الشركات ذات الصلة أفقيا تصل إلى مضاعفة قوة السوق الفعالة على المنافسين وكذلك وحدات الأعمال ذات الصلة رأسيا قد يكون من الأفضل للمشترين المستقلين والموردين.
وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب تحقيق التنويع بشكل كامل عمليا، فإن التنويع قد يكون ضروريا لتحقيق النمو المستمر عندما تصبح الأسواق الحالية مشبعة.
يتجلى التسويق & # 8211؛ التسويق المدونة.
مثال. تبصر. إنطباع.
ستاربكس & # 8211؛ تنوع ذو صلة.
ستاربكس هي سلسلة قهوة عالمية، نشأت من الولايات المتحدة. وقد اتبعت الشركة استراتيجية طويلة الأجل لتنويع عروضها الأساسية وراء المشروبات؛ تم تصميم هذا للمساعدة في التفريق بين العلامة التجارية، وهو أمر مهم جدا النظر القهوة هو تقريبا سلعة. آخر التطورات هي أن ستاربكس تخطط الآن لزيادة تركيزها على الغذاء. في الولايات المتحدة ستاربكس تقدم الآن معجنات لا بولانج & # 8211؛ مخبز حصلت عليه الشركة مقابل 100 مليون دولار & # 8211؛ و تطور الحصاد غرانولا بارس & # 8211؛ حصلت مرة أخرى للحصول على لذيذ 30 مليون $. عبر البحر في المملكة المتحدة أطلقت ستاربكس مجموعة طعام جديدة، مع & # 8216؛ دوفين & # 8217؛ دونات / الكعك الهجين بمثابة المنتج الرئيسي.
وستنظر هذه الوظيفة في فوائد وعيوب ستاربكس في التوسع في سوق المواد الغذائية.
التنويع هو واحد فقط من أربع استراتيجيات للنمو من مصفوفة أنسوف (أدناه)، مما يدل على الطرق الأربع شركة يمكن أن تزيد المبيعات:
1. اختراق السوق & # 8211؛ تنمو مبيعات المنتجات القائمة في الأسواق القائمة. على سبيل المثال، بدأت ستاربكس في كتابة أسماء العملاء على فناجين القهوة. والقصد من ذلك هو زيادة المبيعات نتيجة لزيادة رضا العملاء.
2. تطوير المنتجات & # 8211؛ تعتزم زيادة المبيعات من خلال إطلاق منتجات جديدة في السوق القائمة. ومن الأمثلة على ذلك ستاربكس تقديم القهوة قسط جديدة مصنوعة من الفاصوليا نادرة وحصرية.
3. تطوير السوق & # 8211؛ تنمو المبيعات من خلال إطلاق المنتجات الحالية إلى أسواق جديدة. ستاربكس هي مثال عظيم على ذلك من خلال وجود المقاهي في جميع أنحاء العالم.
4. التنويع & # 8211؛ هو إطلاق منتجات جديدة في سوق جديدة، مما قد يزيد المبيعات بمقدار كبير. ومع ذلك، هذه هي الاستراتيجية الأكثر خطورة. إن أحدث خطط ستاربوك & # 8217 لإطلاق مجموعة جديدة من المواد الغذائية هي استراتيجية للتنويع لأن الشركة تستخدم منتجا جديدا للاستفادة من سوق جديدة للوجبات.
حتى الآن، كان المقصود فقط مجموعة طعامهم لتكمل المشروبات وليس مصدر كبير من الإيرادات أو المستهلكين & # 8217؛ وجبات. وبما أن هذا الشكل من التنويع يشبه إلى حد كبير مجموعة المنتجات الحالية والسوق، فإنه يعتبر & # 8216؛ تنويع ذات الصلة & # 8217؛.
على الرغم من المخاطر، لماذا ستاربكس تريد تنويع في الغذاء؟
نمو المبيعات! وكما ذكر سابقا، فإن التنويع لديه القدرة على النمو السريع للمبيعات. خاصة بالنسبة ل ستاربكس، يمكن أن تصبح مجموعة المواد الغذائية الجديدة مصدرا رئيسيا للدخل. وكانت مبيعات المواد الغذائية مسطحة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولكن سلسلة القهوة تهدف إلى زيادة المبيعات بنسبة 30٪. وتساعد المواد الغذائية أيضا على زيادة الإنفاق لكل عميل في المتجر، وهو أمر مهم لمقاهي القهوة التي تقتصر على كمية العملاء التي يمكن الجلوس. ولذلك فإن هذه استراتيجية أكثر كفاءة من زيادة كمية المستهلكين الذين يزورون ستاربكس.
انتشار الطلب متفاوتة. حاليا ذروة مبيعات ستاربكس تحدث في الصباح وبعد الظهر لقهوة فواصل؛ فإن التركيز على الغذاء يشجع المستهلكين على زيارة منافذهم في أوقات الوجبات. ونتيجة لذلك، سيكون من الأسهل على ستاربكس لإدارة قدراتهم وليس لديهم لاستخدام أنماط التحول غير مريح.
اكتساب ميزة تنافسية. وغني عن القول أن سوق المقهى تنافسية للغاية. وليس هناك أي علامات على المنافسة تصبح أقل حدة: قررت ماكدونالدز الآن لدخول سوق القهوة لتنويع عروضهم. وإلى حد ما، فإن التوسع في قطاع الأغذية هو تقريبا انتقام من ستاربكس، بهدف سرقة المستهلكين من القهوة الجوعى.
التنويع هو آخر استراتيجية متاحة لزيادة مبيعات ستاربكس. سوق المقهى مشبعة جدا لاستراتيجيات اختراق السوق لزيادة المبيعات بشكل كبير & # 8211؛ فإن فوائد اختراق السوق غالبا ما تكون قصيرة الأجل على أي حال. ستاربكس لديها مجموعة واسعة بشكل لا يصدق من المشروبات، مما يعني أن هناك فرصة محدودة جدا لتطوير المزيد من المنتجات. وأخيرا، فإن سلسلة لديها أكثر من 20،000 منافذ البيع في 63 بلدا، مرة أخرى، مما يحد من إمكانية نمو المبيعات من خلال تطوير السوق.
لخلاصة سريعة، ستاربكس & # 8217؛ تخطط لتنويع هي واحدة من استراتيجيات النمو أنسوف مصفوفة. الاستراتيجيات البديلة لزيادة المبيعات هي اختراق السوق، وتطوير السوق وتطوير المنتجات. فوائد ستاربكس هي نمو المبيعات، وانتشار الطلب غير المتكافئ والحصول على ميزة تنافسية. هذه الاستراتيجية هي أيضا مناسبة لستاربكس لأنها قد استنفدت القدرة على نمو المبيعات من خلال وسائل أخرى.
© جوش بلاتشفورد، مؤلف التسويق المنجزة، 07/10/2018.
تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:
ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟
فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.
ابحث في هذا الموقع.
لماذا تنوع؟
ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.
ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.
ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.
ما هو التنويع ذات الصلة؟
عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.
مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.
لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.
ما هو التنويع غير المرتبط؟
عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.
لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.
التنويع الفعال:
تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.
في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.
هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟
تقييم فرصة العودة الجيدة:
والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.
هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟
على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.
لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).
إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟
تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.
تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.
فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.
المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:
للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،
يرجى الاشتراك هنا.
اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:
راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.
فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.
المزيد من موارد الأعمال E-زين.
أهمية الاستراتيجية.
لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟
لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
النتائج والاستراتيجية.
تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.
إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.
(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).
أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).
خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.
وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.
وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.
والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.
الادارة.
أدوات التخطيط الاستراتيجي.
تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.
إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.
إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
اتصل.
نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.
يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.
تقنيات الشبكات التجارية.
العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!
كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.
استراتيجيات تنويع الشركات.
صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.
العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.
كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.
تنويع.
التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.
أسباب التنويع.
قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.
الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.
كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.
تنويع العلامة التجارية.
في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.
الاعتبارات.
عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.
المراجع (2)
عن المؤلف.
سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.
قروض الصورة.
العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.
[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.
[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.
[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.
No comments:
Post a Comment