Thursday 22 March 2018

خيارات الأسهم يستحق


اسأل مخطط مالي: هل يستحق أخذ راتب للحصول على خيارات الأسهم في بدء التشغيل الساخن؟
سامانثا لي / رجال الأعمال.
مخطط مالي معتمد جيف روز يجيب:
أنا في عملية النظر في فرصة وظيفية جديدة مع بدء التشغيل الخاص المعروف الشهير يشاع أن يذهب الجمهور في العام المقبل / سنة ونصف العام المقبل.
وسيشمل جزء من حزمة التعويضات حقوق الملكية أو خيارات الأسهم. بناء على المحادثة األولية، فإن الراتب الذي قد يقدمونه سيكون أقل قليال من المعدل الجاري لهذا المنصب) أقل من 10 إلى 15٪ (، ليتم تعويضه عن طريق عرض أسهم) خيارات األسهم أو األسهم المقيدة (.
سؤالي هو، كيف يمكنني التفاوض على "عدد" من هذه الخيارات للتعويض عن راتب أقل على مدى العامين المقبلين؟ هل هناك صيغة لذلك؟
أيضا، من وجهة نظر الشركة، هل يمكن ربط قيمة الأسهم المعروضة مباشرة بالفرق المدرك بين الراتب المعروض ومعدل السوق السائد؟
في العقود الأخيرة، وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، أصبحت خيارات الأسهم شعبية متزايدة كوسيلة للتعويض. ولكن هل يجب أن تقبل خيارات الأسهم بدلا من الراتب؟
دعونا نبدأ بالقول أنه لا توجد معادلة رياضية للمساعدة في تحديد التوازن بين الرواتب وخيارات الأسهم. والأهم من ذلك هو العلاقة بين المخاطر والمكافآت المرتبطة بخيارات الأسهم: فالخيارات يمكن أن تجعلك غنيا - ولكنها يمكن أن تصبح أيضا بلا قيمة.
ولكن قبل أن ندخل في ذلك، دعونا نتحدث قليلا عن أساسيات خيارات الأسهم.
ما هي خيارات الأسهم؟
في بعض الأحيان يشار إلى خيارات الأسهم الموظف، أو ببساطة إسو، يتم منحها من قبل صاحب العمل، وتمكين الموظف الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء عدد معين من الأسهم بسعر معين وفي نقطة زمنية محددة في مستقبل. أنها الأكثر شيوعا عرضت على المديرين والمواقف على مستوى الضباط.
وعادة ما تكون الخيارات تواريخ انتهاء الصلاحية. إذا لم يتم ممارسة الخيارات من قبل تلك التواريخ، فإن الخيارات تنتهي وتصبح لا قيمة لها. وهناك أيضا فترة استحقاق، وبعدها سيكون الموظف مالكا كاملا على الخيارات. قد يحدث الانهيار على مدى خمس سنوات. الاستهداف هو استراتيجية أن أرباب العمل تستخدم للحفاظ على الموظفين مع الشركة لفترات أطول من الزمن.
وتحدد القيمة السوقية للسهم في الوقت الذي تصبح فيه الخيارات مخولة قيمة الخيارات. وبطبيعة الحال التي لا يمكن أبدا أن تكون معروفة في الوقت الذي يتم منح الخيارات.
على سبيل المثال، يمكن لصاحب العمل أن يمنح الموظف خيار شراء 1،000 سهم من الأسهم بسعر 50 دولارا للسهم الواحد، ويشار إليه باسم سعر الإضراب، أو سعر العملية. وبعد عام واحد، يخول الموظف 200 سهم، وارتفع سعر السهم إلى 75 دولارا. يمارس الموظف الخيارات، ويحقق ربحا مباشرا قدره 5000 دولار - 200 سهم بكسب 25 دولار للسهم الواحد.
بعد عامين مع الشركة، ويكلف الموظف 200 سهم آخر. ولكن قيمة أسهم الشركة قد انخفضت إلى 40 $ للسهم الواحد. الخيارات لا قيمة لها إلا إذا ارتفع السهم إلى أكثر من 50 $. إذا كانت الخيارات تنتهي قبل أن يتم التوصل إلى هذا السعر، فإنها سوف تصبح لا قيمة لها.
لماذا يريد صاحب العمل تقديم خيارات الأسهم.
هناك العديد من الأسباب التي تجعل أصحاب العمل يقدمون خيارات الأسهم:
للحفاظ على النقد - لا تتطلب الخيارات نقدية من الجيب، مثل الرواتب تفعل كحوافز لجذب موظفين جدد كحافز أداء للموظفين الحاليين (ارتفاع سعر السهم يؤدي إلى دفع تعويضات أعلى) للحفاظ على الموظفين مع الشركة أطول (السبب الرئيسي وراء الاستحقاق الدوري)
راتب التداول لخيارات الأسهم.
ويصف الشخص الذي يطرح هذا السؤال صاحب العمل الذي يعتبره "شركة ناشئة خاصة معروفة يشاع أن تعلن عنها في العام المقبل / العام ونصف العام". هناك نوعان من العلامات الحمراء في هذا التقييم: بدء التشغيل والشائعات.
ما الذي يجعل هاتين الكلمتين خطيرتين جدا؟ "بدء التشغيل" يعني أن صاحب العمل هو شركة جديدة أو جديدة إلى حد ما. و "يشاع" يعني أن ما إذا كانت الشركة سوف تذهب فعلا الجمهور لا تزال تخضع لبعض التكهنات. وفي الوقت نفسه، فإن حقيقة أن هذا الحدث لا يتوقع أن يحدث لمدة سنة أخرى على الأقل يعني أن الأسهم لا توجد حتى الآن. وبالتالي فإن الخيارات تمثل مجهولة كاملة.
وبسبب عوامل السوق وحدها، هناك دائما خطر أن تصبح الخيارات لا قيمة لها، حتى مع شركة رائدة راسخة. كل ما يجب أن يحدث هو لسعر السوق من الأسهم أن تنخفض عن سعر ممارسة الخيار.
الوضع بطبيعة الحال أكثر إشكالية مع شركة بدء التشغيل. ليس هناك طريقة لمعرفة ما سيكون رد فعل السوق إلى الأسهم بمجرد أن يذهب الجمهور. على الرغم من أننا نسمع من العروض العامة الأولية الصواريخ الخروج من بوابة البداية وجعل أصحاب الأغنياء، وأسعار الأسهم تسقط على الأقل في كثير من الأحيان.
وهذا يعني أنه من الممكن تماما أن يتخلى الموظف عن الراتب لصالح خيارات الأسهم. سوف يراهن الموظف على أن مستقبل هذا المغرور سيكون إيجابيا للغاية وسوف تستقبل أسهم الشركة بشكل جيد من قبل السوق. ولكن إذا لم تتحطم الظروف في هذا الاتجاه، فإنه لا يمكن أن يكون فقط في خطر على وظيفته ولكن أيضا على الاستثمار المتوقع له في أسهم الشركة.
يضيف روس ثورنتون، مخطط مالي معتمد ومؤسس رعاية الثروة للنساء:
"مخاطر التركيز = مخاطر التركيز، سواء كانت شركة ناشئة ذات نمو مرتفع أو مخزون رقيق، وإذا كان هذا الشخص سوف يحصل على راتب من هذه الشركة، فإن دخله يعتمد بالفعل إلى حد كبير على ثروات الشركة.
"سيكون من الخطورة زيادة ربط التعويل المالي على هذه الشركة من خلال الاعتماد على تعويضات الأسهم، فقط لأنه من المعروف و" يشاع "أن يذهب الجمهور، لا يعني أنه سيحدث - ليس هناك ما يضمن أن الشركة سوف تكون موجودة حتى بعد 18 شهرا من الآن، ما لم يكن هذا الشخص يبحث فقط عن بناء قاعدة البيانات الخاصة به © سوم ©، سأكون حذرا ".
أفضل استراتيجية مع خيارات الأسهم.
خيارات الأسهم هي فائدة ممتازة - إذا لم يكن هناك أي تكلفة للموظف في شكل انخفاض الراتب أو الاستحقاقات. في هذه الحالة، سوف يفوز الموظف إذا ارتفع سعر السهم فوق سعر التمرين بمجرد منح الخيارات. وإذا لم تصل قيمة السهم أبدا إلى سعر التمرين، فإن الموظف يفقد شيئا. ولكن هذا ليس الوضع مع صاحب العمل هذا.
يقول تايلور شولت، وهو مخطط مالي معتمد في سان دييجو: "احصل على التعويض النقدي إلى مستوى كنت مرتاحا، ثم ترك الخيارات تتجسد في الكعكة". أقترح التشاور مع خبير لمجرد مساعدتك فهم أفضل الفروق الدقيقة في الخيارات التي يتم تقديمها. "
أفضل استراتيجية لهذا الموظف هو التفاوض على الراتب على مستوى السوق. ومن شأن ذلك أن يزيل خطر وجود العديد من المتغيرات المرتبطة بالخيارات، مثل ما إذا كانت الشركة ستذهب في الواقع إلى الجمهور، ومدى تلقيها جيدا للمخزون عند حدوثه، ومستوى سعر ممارسة الخيارات، وما قد يكون جدول الاستحقاق يكون.
وهذه كلها متغيرات لا يمكن إدراجها في القرار عند هذه النقطة. الذهاب مع الراتب على مستوى السوق، والتفاوض للحصول على خيارات الأسهم باعتبارها الاعتبار الثانوي.
هذه المشاركة هي جزء من سلسلة مستمرة تجيب على جميع أسئلتك المتعلقة بالتمويل الشخصي. هل لديك سؤال خاص بك؟ إمايل يورموني [أت] بوسينسينزيدر [دوت] كوم.

خيارات أسهم الموظفين: قضايا التقييم والتسعير.
وتتمثل المحددات الرئيسية لقيمة الخيار في: التقلب، والوقت اللازم لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالي من المخاطر، وسعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. فهم التفاعل بين هذه المتغيرات - وخاصة التقلب والوقت لانتهاء الصلاحية - أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قيمة خيارات الأسهم الموظف (إوس). (ذات صلة: تقييم الخيار)
في المثال التالي، نفترض أن إسو تعطي الحق (عند التملك) لشراء 1،000 سهم للشركة بسعر الإضراب 50 $، وهو سعر إغلاق السهم في يوم منح الخيار (مما يجعل هذا في الخيار - money على منحة). يستخدم الجدول 4 نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز لعزل تأثير تسوس الوقت مع الحفاظ على ثبات التذبذب، بينما يوضح الجدول 5 تأثير التقلب العالي على أسعار الخيارات. (يمكنك توليد أسعار الخيارات نفسك باستخدام هذه الخيارات أنيق آلة حاسبة في الموقع كبوي).
كما يمكن أن يرى في الجدول 4، وكلما زاد الوقت لانتهاء، كلما كان الخيار يستحق. وبما أننا نفترض أن هذا هو الخيار في المال، وقيمتها بأكملها تتكون من قيمة الوقت. ويوضح الجدول 4 مبدأين أساسيين لتسعير الخيارات:
وقيمة الوقت عنصر هام جدا في تسعير الخيارات. إذا تم منحك لمنظمات الخدمة المدنية في المال لمدة 10 سنوات، فإن قيمتها الجوهرية هي صفر، ولكن لديهم قيمة كبيرة من الوقت القيمة، 23.08 $ لكل خيار في هذه الحالة، أو أكثر من 23،000 $ لمنظمات المجتمع المدني التي تعطيك الحق لشراء 1،000 سهم. الخيار وقت الاضمحلال ليست خطية في الطبيعة. تنخفض قيمة الخيارات مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهي ظاهرة تعرف باسم تسوس الوقت، ولكن هذا الاضمحلال الزمني ليس خطيا في الطبيعة ويسرع بالقرب من انتهاء الصلاحية. والخيار الذي هو بعيدا جدا عن المال سوف تتحلل أسرع من الخيار الذي هو في المال، لأن احتمال الأول هو مربحة هو أقل بكثير من ذلك من هذا الأخير.
الجدول 4: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن الوقت المتبقي متباین (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
ويبين الجدول 5 أسعار الخيارات استنادا إلى نفس الافتراضات، باستثناء أن التقلبات يفترض أنها 60٪ بدلا من 30٪. ولهذه الزيادة في التقلب أثر هام على أسعار الخيارات. على سبيل المثال، مع 10 سنوات المتبقية إلى انتهاء الصلاحية، وسعر إسو يزيد 53٪ إلى 35،34 $، في حين مع سنتين المتبقية، وارتفاع الأسعار 80٪ إلى 17،45 $. ويبين الشكل 1 أسعار الخيارات في شكل رسوم بيانية لنفس الوقت المتبقي إلى انتهاء الصلاحية، عند 30٪ و 60٪ مستويات التقلب.
ويتم الحصول على نتائج مماثلة عن طريق تغيير المتغيرات إلى المستويات السائدة حاليا. مع التقلب عند 10٪ ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر عند 2٪، سيتم تسعير إوس عند 11.36 $، 7.04 $، 5.01 $ و 3.86 $ مع الوقت لانتهاء الصلاحية في 10 و 5 و 3 و 2 سنة على التوالي.
الجدول 5: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن التقلب المتغیر (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
الشکل 1: القیمة العادلة لکل من: (إسو) بسعر صرف (50) دولار في إطار افتراضات مختلفة حول الوقت المتبقي والتقلب.
إن الاستغناء عن هذا القسم هو أن مجرد أن منظمات المجتمع المدني ليس لها قيمة جوهرية، ولا تجعل الافتراض الساذج أنها لا قيمة لها. وبسبب طول الوقت الطويل لانتهاء الصلاحية بالمقارنة مع الخيارات المدرجة، فإن منظمات المجتمع المدني لديها قدر كبير من القيمة الزمنية التي لا ينبغي أن تكون مرتجعة بعيدا من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر.

خيارات الأسهم بقيمة
قد لا تكون خيارات أسهم الموظفين الصادرة عن الشركة "في المال" اليوم ولكن على افتراض أن معدل نمو الاستثمار قد يستحق بعض المال في المستقبل. استخدام هذه الآلة الحاسبة للمساعدة في تحديد ما قد يكون لديك خيارات الأسهم الموظف يستحق افتراض زيادة مطردة قيمة الشركة.
قد تساعدك هذه المعلومات على تحليل احتياجاتك المالية. لأنه يقوم على المعلومات والافتراضات التي تقدمها لك بشأن الأهداف والتوقعات والوضع المالي. ولا تستنتج الحسابات أن الشركة تتحمل أية واجبات ائتمانية. وينبغي ألا تفسر الحسابات المقدمة على أنها مشورة مالية أو قانونية أو ضريبية. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها المصدر الوحيد للمعلومات. يتم توفير هذه المعلومات من مصادر نعتقد أنها موثوقة ولكن لا يمكننا ضمان دقتها. قد توفر الرسوم التوضيحية الافتراضية معلومات عن الأداء التاريخي أو الحالي. الأداء السابق لا يضمن ولا يشير إلى النتائج المستقبلية.

كم سيكون موظفتي خيارات الأسهم تستحق؟
إذا كان أداء أسهم شركتك جيدا، فقد تكون خيارات أسهمك أكثر مما تعتقد.
وكموظف أو حافز للموظفين، تمنح العديد من الشركات خيارات الأسهم لبعض الموظفين. وبشكل أساسي، تمنحك خيارات أسهم الموظفين الحق في شراء كمية معينة من المخزون بسعر محدد سلفا، خلال فترة زمنية محددة. وهنا كيفية تقدير القيمة المحتملة لخيارات الأسهم الموظف الخاص بك كما ينمو سعر سهم الشركة.
كيف تعمل خيارات الأسهم الموظفين.
وباختصار، تسمح لك خيارات أسهم الموظفين بشراء عدد معين من أسهم أسهم الشركة، بسعر محدد سلفا، لفترة معينة من الزمن. على سبيل المثال، قد تسمح لك منحة خيار أسهم الموظفين بشراء 1،000 سهم من الأسهم مقابل 50 دولارا للسهم في أي وقت خلال العامين المقبلين. سعر الخيار يسمح لك لشراء أسهم ل يعرف سعر ممارسة، أو سعر الإضراب.
مصدر الصورة: جيتي الصور.
عموما، عليك أن تنتظر فترة معينة من الوقت قبل أن تتمكن من ممارسة الخيار، والمعروفة باسم فترة الاستحقاق. يمكن أن تمنح الخيارات بمرور الوقت - على سبيل المثال، منحة خيار بقيمة 1،000 سهم، ويمكن أن يتم منح 250 سهم بعد سنة واحدة، و 250 سهم آخر بعد السنة الثانية، وهكذا.
الفكرة مع خيارات الأسهم الموظف هو إعطاء الموظفين القدرة (أو إمكانية) لشراء أسهم أسهم الشركة بسعر مخفض إلى القيمة السوقية. من الناحية النظرية، تم تصميم جوائز خيار أسهم الموظفين ليس فقط لتشجيع الموظف على البقاء مع الشركة من خلال نهاية فترة الاستحقاق، ولكن المقصود أيضا أن تكون أداة تحفيزية، كما الموظف سوف تستفيد الآن مباشرة من أداء الشركة.
القيمة المستقبلية لخيارات الأسهم الموظف الخاص بك.
ستعتمد القيمة المستقبلية لخيارات أسهم الموظفين على عاملين: أداء المخزون الأساسي وسعر الإضراب للخيارات المتاحة لك. على سبيل المثال، إذا كان السهم يساوي 30 دولارا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) وسعر الإضراب الذي حددته هو 25 دولارا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فستكون خياراتك بقيمة 5 دولارات أمريكية لكل سهم.
مع هذا في الاعتبار، وهنا آلة حاسبة التي يمكن أن تساعدك على تحديد القيمة المحتملة لخيارات الأسهم الخاصة بك، على أساس عوائد افتراضية.
ملاحظة المحرر: يتم توفير الفقرة التالية من قبل كالككسمل، الذي بني الآلة الحاسبة أدناه.
* حاسبة هي لأغراض التقدير فقط، وليس التخطيط المالي أو المشورة. كما هو الحال مع أي أداة، فإنه فقط دقيقة مثل الافتراضات التي يقوم بها والبيانات التي لديها، ولا ينبغي الاعتماد عليها كبديل عن مستشار مالي أو مهني الضرائب.
على سبيل المثال، لنفترض أن لديك خيار شراء 500 سهم من أسهم شركتك مقابل 20 دولارا في أي وقت خلال السنوات الخمس المقبلة. تتداول أسهم الشركة حاليا مقابل 18 دولارا، وتتوقع أن يرتفع سعر السهم بنسبة 8٪ سنويا. وفقا لآلة حاسبة، في نهاية خمس سنوات، 500 سهم من الأسهم سوف تكون قيمتها 13،224 $. وبعد طرح مبلغ 000 10 دولار، ستكلف ممارسة الخيارات خيارا قبل الضريبة قدره 324 3 دولارا.
كما تقوم الآلة الحاسبة بتقييم سيناريو منخفض العائد (6٪ سنويا)، الأمر الذي سيحقق ربحا قدره 2،044 دولار، و سيناريو عائد مرتفع (10٪ سنويا)، مما سيؤدي إلى ربح قدره 4،495 دولار.
وبطبيعة الحال، فإن القيمة الفعلية لخيارات الأسهم الخاصة بك تعتمد على الأداء الفعلي للسهم خلال الفترة الزمنية قبل انتهاء الصلاحية. ومع ذلك، استنادا إلى معدلات العائد المتوقعة، هذه الآلة الحاسبة يمكن أن تساعدك على تحديد القيمة المحتملة من الخيارات الخاصة بك عند انتهاء الصلاحية.
الآثار المترتبة على الضرائب.
تعتمد المعاملة الضريبية لخيارات أسهم الموظفين على ما إذا كانت تصنف على أنها خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو) أو خيارات الأسهم التحفيزية (إسو).
مع كلا النوعين من الخيارات، فإن منح الخيارات ليس حدثا خاضع للضريبة. الفرق الرئيسي هو أنه مع خيارات الأسهم غير المؤهلة، والضرائب من "عنصر المساومة" - أي الفرق بين سعر السهم في السوق وسعر ممارسة - يبدأ في وقت التمرين. يمكن فرض أي مكاسب إضافية عند بيع األسهم في نهاية المطاف. من ناحية أخرى، مع خيارات الأسهم حافز، لا يحدث الضرائب حتى يتم بيع الأسهم.
وفي كلتا الحالتين، إذا كانت األسهم محتفظ بها لأقل من 12 شهرا، فإن أي ربح يعتبر مكسب قصير األجل ويخضع للضريبة كدخل عادي، في حين أن األسهم المحتفظ بها لفترة أطول من 12 شهرا تخضع للضريبة بمعدالت أرباح رأسمالية طويلة األجل أكثر مواتاة .
جلب مات حبه للتعليم والاستثمار إلى كذبة في عام 2018 من أجل مساعدة الناس على الاستثمار بشكل أفضل. مات متخصصة في الكتابة عن أفضل الفرص في الأسهم المصرفية، صناديق الاستثمار العقاري، والتمويل الشخصي، ولكن يحب أي استثمار بالسعر المناسب. اتبعني على تويتر لمواكبة كل من أفضل تغطية مالية! اتبعTMFMathGuy.

تيردون: كم هي خيارات الأسهم الخاصة بك حقا يستحق؟
إذا كنت تسعى ثرواتك في شركة التكنولوجيا أو إدارة مستوى عال، والاحتمالات هي رسالة العرض الخاص بك يأتي مع بعض تخصيص خيارات الأسهم. هذه المنحة من المفترض أن تشتري ولائك وتغري لك البقاء على المدى الطويل، ولكن من المفارقات الموظفين غالبا ما يتم تقديمها إلى جانب أي معلومات عن كم يستحقون. أو ما هو أسوأ من ذلك، يتم إعطاء قواعد الإبهام تمريرها من الموظفين الآخرين غير مدروسة على حد سواء حول قيمتها.
في حياة الماضي، قضيت قليلا من الوقت والتبديل خطط الأسهم الخيار من عدة شركات. أريد أن أوضح كيف يمكنك فهم قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك.
لمحة تاريخية عن خيارات الأسهم.
في الخمسينيات من القرن الماضي، أدى حكم قضائي بإعادة المعاملة الضريبية الأفضل إلى خيارات الأسهم على الدخل العادي إلى زيادة في مخصصات خيارات الأسهم. الصيحة! وتمكنت المجالس من إعطاء قيمة أكبر للرئيس التنفيذي بتكلفة متساوية لهم. وبسبب هذا، أصبحت مخصصات المخزون حوالي ⅓ من إجمالي تعويضات الرئيس التنفيذي في منتصف 1950. عندما تعثر سوق الأوراق المالية في 1970، شهدت خيارات الأسهم أقل شعبية لأن الموظفين النظر في تلك المنح في خصمها بشكل كبير في القيمة.
وبحلول عام 1980، شهدت خيارات الأسهم عودة. وقد شعر المستثمرون العامون بالغضب إزاء ما اعتبروه تعويضا مفرطا للرئيس التنفيذي، ولذلك تحولت المجالس إلى خيارات الأسهم لجذب واستبقاء المواهب التنفيذية بطريقة أكثر قبولا لدى الجمهور. 1980 حيث تبدأ قصتنا الحديثة من خيار الأسهم بونانزا، ولذا فإننا سوف تتبع ذلك من هناك.
وتساهم عدة أمور في الحرص على منح خيارات الأسهم. السبب الرئيسي هو أنه حتى اليوم، لا تظهر خيارات الأسهم كمصروفات. نعم أنت سمعت ذالك صحيح. هذا الشيء الذي تعطى أن لديه بوضوح بعض القيمة المحتملة لا تظهر في كتب الشركة كمصروف.
في عام 1972، أصدر مجلس مبادئ المحاسبة (السلف ل فاسب) أب 25. وقالوا في ذلك أن حساب توفير خيارات الأسهم للموظفين يجب أن تسجل على أنها الفرق بين القيمة الفعلية للسهم والسعر الذي يمكن أن يكون الخيار تمارس. حسنا، بما أن الشركات عادة ما تصدر خيارات في ما تعتبره القيمة السوقية العادلة في الوقت الحالي، والفرق في هذين الرقمين هو صفر.
أي شخص الذي كان القهوة صباحهم سوف تتوقف في هذه اللحظة. إذا كانت خزانات الشركة في القيمة، وأصحاب الخيارات لا يمارسون الأسهم، حتى أنها لا تشارك في الجانب السلبي. ولكن إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد، فإن الموظفين ممارسة خياراتهم ورؤية بعض المكاسب منه. من شريحة من الكعكة هم يأكلون من؟
المساهمون الآخرون.
لذلك هناك بعض القيمة & # 8211؛ القيمة الصاعدة دون أي اتجاه سلبي & # 8211؛ التي توفرها هذه الخيارات. وهذا أمر لا تحسبه القواعد. ولكن نظرا لعدم حسابها، فإن جميع الشركات في سوق الأسهم التي تتداول بمضاعفات الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء لا تؤثر على قيمها السوقية من خلال إصدار خيارات الأسهم. وهكذا يصدرون المزيد منهم. انه مجانا!! للإدارة على الأقل، ولكن ليس للمساهمين.
فكيف تفعل خياراتي العمل؟
ولأغراض هذا المنصب، سنركز على خيارات الأسهم بدلا من وحدات الأسهم المقيدة (رسو's).
خياراتك هي حق شراء أسهم في الشركة عن طريق دفع سعر متفق عليه للسهم الواحد، يسمى سعر الإضراب. وعادة ما يتم تحديد سعر الإضراب من خلال استكمال تقييم 409A مع مقيم طرف ثالث، والذي يساعد الشركة على تحديد ما هي القيمة السوقية العادلة للشركة في وقت إصدار حزم الخيارات الجديدة.
جنبا إلى جنب مع هذه المنحة عادة ما يأتي جدول الاستحقاق. ويذكر عدد الأسهم التي يتم استحقاقها أو يصبح قابلا للشراء لك بالسعر المتفق عليه، لكل فترة عمل في الشركة.
يتم الاستحقاق في كثير من الأحيان على جدول سنوي.
إذا كان لديك منحة من 40،000 سهم صدر مع جدول الاستحقاق لمدة أربع سنوات، ثم في الذكرى السنوية واحدة سوف تكون قادرة على شراء 10،000 من تلك الأسهم بسعر الإضراب. بحلول العام الثاني، سوف تكون قادرة على شراء 20،000 سهم.
يمكنك اختيار ممارسة خياراتك فعليا قبل عملية بيع أو حدث سيولة آخر.
إذا قمت بذلك، عليك أن المهر حتى النقدية. والفوائد هي أنه إذا كنت تحتفظ بالسهم لمدة عام قبل حدوث حدث سيولة، فستحصل على معالجة أرباح رأس المال بدلا من معالجة الدخل العادي على أسهمك. إذا تركت الشركة، سوف يكون لديك في كثير من الأحيان نافذة لشراء الأسهم الخاصة بك أو مصادرة لهم. يمكن أن تكون هذه النافذة قصيرة مثل شهرين أو ثلاثة أشهر.
الخيار الآخر هو مجرد ترك تلك الخيارات على الكتب.
إذا كنت يحدث أن تعمل في الشركة عندما يتم الحصول على الشركة، ما سوف يحدث في كثير من الأحيان هو أن الشركة سوف سلك فقط لك الفرق بين سعر الخيارات الخاصة بك وسعر البيع للسهم دون الحاجة إلى المهر حتى النقدية.
إذا تم الحصول على شركة بنسبة 100٪ من قبل شركة أخرى، فمن المحتمل أن لا يكون لديك الخيار لممارسة الخيارات الخاصة بك والاستمرار في عقد الأسهم. وذلك لأن معظم الشركات لديها شرط السحب على طول حيث إذا X٪ من المساهمين التصويت لبيع، يجب على جميع المساهمين بيع أسهمهم. ما الذي يريده المستحوذ على 2٪ من الشركة لا يزال هناك مع الموظفين السابقين؟ وهذا هو السبب في وجود هذا الحكم عادة & # 8211؛ لتصفية المعاملات النظيفة بنسبة 100٪.
إذا كم تبلغ قيمة أسهمي؟
إذا كانت شركتك متداولة بشكل عام، فإن الإجابة على ذلك سهلة: يمكنك البحث عن سعر السهم المتداول.
بالنسبة لأولئك الأسهم المصدرة في شركة خاصة، تحتاج إلى بضع قطع من المعلومات لتحديد ما هي الأسهم الخاصة بك يستحق: تقييم الشركة بأكملها وعدد الأسهم القائمة.
للحصول على تقييم للشركة، كنت تبحث عادة في مضاعفة الإيرادات أو الأرباح. على سبيل المثال، يمكن أن يكون النطاق على شركات برمجيات جيدة في أي مكان بين 3x و 10x الإيرادات. ويعتمد تعدد اللقطات على معدل نمو الشركة، وهامش الربح الإجمالي، وهامش الربح، وعوامل رئيسية أخرى عديدة.
كيف يفترض أن تحصل على هذه المعلومات؟
في شركة خاصة، ليس من المرجح أن تكون قادرة على القيام بذلك. لحسن الحظ، هناك بعض الطرق للحصول على الشعور.
تقييم الشركة 409A / الخيارات الصادرة مؤخرا.
من لديه كل المعلومات التي تحدثنا عنها للتو؟ تقييم التقييم 409A. ولإجراء تقييمهم للقيمة السوقية العادلة، سينظر المقيم في هذه العوامل ويقارنها بالشركات العامة ذات الخصائص المماثلة. ثانيا، أنها سوف نبذل قصارى جهدها لمقارنتها لعمليات الاستحواذ ذات الصلة القيام به في السوق. وثالثا، قد ينظرون إلى ما يسمى تحليل التدفقات النقدية المخصومة للشركة، والتي تقوم بتطوير تدفقات أرباح الشركة للسنوات الخمس + المقبلة وتسأل ما هو العمل في القيمة الحالية للدولارات بعد تخصيص مضاعف الربح في السوق. وأخيرا، سوف ننظر في أي جولات تمويل الأخيرة التي قامت بها الشركة وما هو الثمن الذي دفعه المستثمرون الجدد.
وزن كل تحليل & # 8211؛ 60٪ من املقارنات العامة، و 20٪ M & أمب؛ A مبا في ذلك جولات التمويل األخيرة في الشركة، و 20٪ حتليل التدفقات النقدية املخصومة. يصلون إلى رقم. وبعد ذلك، قد يطبقون ما يسمى بخصم عدم السيولة. بالتأكيد، يتم تداول أبل في X مرات إبيتدا، ولكن شركتك ليس لديها سوق سائلة لأسهمها، وبالتالي يجب أن يكون هناك خصم لحساب ذلك. قد يكون خصم السيولة غير العادية في نطاق 15٪ -20٪.
لذا فإن إحدى الطرق للحصول على إحساس بالمبلغ الذي تستحقه أسهمك هو النظر في سعر الإضراب على الأسهم التي تم إصدارها مؤخرا وإجماليها مرة أخرى من خلال خصم السيولة بنسبة 15-20٪. مشتري الأعمال بأكملها لن تحصل في الواقع على خصم السيولة 20٪، وغالبا ما يكون الخصم الذي يظهر إذا كان المستثمر الفردي يحاول بيع حصته الأقلية لطرف ثالث.
إذا كانت شركتك تخبرك كان تقييمها الأخير 409A $ 3.20 حصة وكنت جالسا على 50،000 خيارات في 2 $ للسهم، هل يصل الإجمالي 3.20 $ من خصم 20٪: $ 4 حصة. وهذا يعني تقريبا في المال بمقدار 50،000 * 2 = 100،000 دولار.
ويستند هذا على مضاعفات السوق اليوم. وفي الأسواق شديدة التقلب مثل التكنولوجيا، يمكن أن يتغير متوسط ​​المضاعفات بأكثر من دورة أو اثنتين خلال 12 شهرا. ويستند هذا على أداء الشركة اليوم. إذا كانت الشركة هي سفينة الصواريخ ذات النمو المرتفع، شركة التقييم ربما تستخدم مضاعفات السوق قسط. لحظة الشركة تبطئ، قد تجد نفسها قيادة متعددة أقل بكثير.
آخر جولة التقييم.
ليس من غير المألوف أن يكون يهمس عن آخر تقييم للشركة تسربت إلى الصحافة. استنادا إلى تجربتي، 85٪ من هذه المقالات دقيقة في الإبلاغ عن سعر الجولة الأخيرة. الرئيس التنفيذي الخاص بك قد حتى مجرد الخروج وتبادل هذه المعلومات مع الموظفين في قاعة المدينة القادمة. إذا كان يفعل، انها معلومات قيمة على المضي قدما. هؤلاء هم أشخاص حقيقيون يضعون أموالهم حيث فمهم.
الشيء المهم الوحيد الذي يدرك حول استخدام تقييم الجولة الأخيرة لتقدير قيمة خياراتك هو أن المستثمرين عادة ما يشترون الأسهم المفضلة مقابل الأسهم العادية التي تمتلكها.
أهم الفرق في وجود الأسهم المفضلة هو ما يسمى تفضيل التصفية. هذا هو سمة شائعة للغاية من الأسهم المفضلة، على الرغم من أنه ليس بالضرورة دائما هناك. وهذا يعني أنهم يحصلون على أموالهم أولا قبل أي شيء آخر يحدث مع أصحاب الأسهم الآخرين (اقرأ: أنت).
ويقول أحدث المستثمرين اشترى في بسعر 6 $ للسهم الواحد. كانت شركتك محبوب التكنولوجيا وأمر تقييم ضخمة. ولكن بعد ثلاث سنوات، تبيع الشركة ل 3 $ للسهم عندما يتم الحصول عليها من قبل مايكروسوفت. هذا المستثمر لديه أسهم الأسهم المفضلة، حتى يتمكنوا من اختيار للحفاظ على الأسهم المفضلة لديهم والحصول على دفع 6 $ للسهم الواحد، أو أنها يمكن أن تحول إلى المشترك وتأخذ قطعة تناسبي من الكعكة. في هذه الحالة، سيكون من الغباء تحويل واتخاذ 3 $ للسهم عندما يمكن أن يكون $ 6 حصة. وهذا له اثنين من الآثار بالنسبة لك، السيد الموظف.
أسهمهم تستحق أكثر من لك. حتى إذا دفعوا 6 $ للسهم، فمن غير المرجح أن أسهمك أيضا يستحق 6 $ للسهم. لديهم تفضيلات يمكن أن تأخذ أكثر من حصتها الاقتصادية في السيناريو الهبوطي. كم خصم أسهمك يعتمد على مدى الجانب السلبي الذي تعتقد أنه من المرجح. في هذا السيناريو الهبوطي، يكون فرط علم بأنك قد تتلقى المال أقل بكثير مما تتوقع. دعونا ترجيع مسار اللعب. دفع هؤلاء المستثمرين 6 $ حصة ولكن الشركة تبيع ل 3 $ للسهم الواحد. ويختارون أن يحصلوا على رواتبهم بالكامل باستخدام تفضيل التصفية. أين تأتي تلك الدولارات الإضافية؟ أنها تأتي من المساهمين العاديين، مما يعني أنها تأتي منك. لذلك هناك كنت مع الخيارات الخاصة بك بسعر ضربة $ 2 حصة. ويقول هؤلاء المستثمرين الجدد اشترى نصف الشركة في 6 $ للسهم الواحد. خياراتك لا قيمة لها حرفيا. دفعوا ضعف ما باعته الشركة، وهم يمتلكون نصف الشركة. يتقاضون رواتبهم أولا قبل أن يشاهد المشترك عشرة سنتات. لذلك كنت أبدا ممارسة الخيارات الخاصة بك، لأنك سوف تدفع $ 2 للسهم الواحد من المشترك والحصول على العودة $ 0.
هذا هو الشيء الأكثر مخيبة للآمال حول الخيارات عندما يتعلق الأمر الموظفين. كيف يمكنك أن تعرف كم تفضيل التصفية هناك في الشركة؟ كيف حالك كم تقدر الشركة دون معرفة ما هي إيراداتها و إبيتدا؟ هذا هو كل المعلومات الحساسة تبقى وراء شاشات الخصوصية في مكتب المالية. أنا أتفق معك. لا يمكنك.
استنتاج.
وجهة نظري الشخصية على خيارات الأسهم هو أنك لا تمارسها إلا إذا كان لديك معلومات تشير إلى أنها تستحق ما لا يقل عن 2-2.5x ما يكلفك لممارستها.
أنت لا تتحكم في مصير الشركة والمدة التي سوف يستغرقها قبل أن تبيع وكنت ترى في الواقع السيولة. لذلك كنت تريد أن تشعر حقا في المال قبل تأمين النقدية في هذه الخيارات وتركهم هناك لمن يعرف كم سنة.
السيناريو الأفضل هو مجرد أن يتم توظيفها في وقت البيع، وفي هذه الحالة كل هذا سوف تكون شفافة والمال سيصل في حسابك المصرفي دون الحاجة إلى المهر حتى النقدية (في معظم الأحيان أنها سوف مجرد حساب كم كنت جعلت ونرسل لك الفرق).
ومع ذلك، وبسبب هذا الافتقار إلى الشفافية، وأنا وضع قيمة أقل بكثير في خيارات الأسهم ما لم يتم تداول الشركة بشكل عام. الاستثناء هو إذا كنت موظف على مستوى C الذي لديه حق الوصول إلى جميع هذه المعلومات. ولكن كمطور أو مدير المستوى المتوسط ​​في شركة مملوكة للقطاع الخاص؟ تأكد من رؤية طريقك إلى قيمة 2-2.5x قبل ممارسة الرياضة.
وبطبيعة الحال، هذا هو مجرد وجهة نظر واحدة وأنا أشجعكم على استشارة محام عن التفاصيل. الناس الآخرين الذين يعملون في الفضاء، لا تتردد في وزن في.
شارك مع صديق:
تفاعلات القارئ.
ترك الرد إلغاء الرد.
الشريط الجانبي الأساسي.
كما ظهرت في.
الانضمام إلى المجتمع!
مرحبا بكم في العادة المال.
كمتقاعد في 28، لقد اكتشفت أن التقاعد المبكر لا يتطلب منك أن تكون عبقرية أو لديك مجموعة مهارة فريدة من نوعها بشكل لا يصدق. ويمكن تحقيق ذلك دون أن تصبح روبوت عاطفي. عرض كل يوم هو ما يهم. التحسين التدريجي - عادة المال - ينسخ كل شيء آخر. هذه المدونة سوف يعلمك كيفية الوصول إلى هناك.
الكلاسيكية يقرأ.
كيفية الحصول على شريكك على متن الطائرة مع التغيير المالي.
ما هي النسبة المئوية أنت؟
المعاوضة وظائف عالية الدفع و 30٪ زيادة الدفع.
مخطط واحد: كيف 1٪ كسب المال فعليا.
أظهرت! ما قضينا في السنة الكاملة الأولى للتقاعد.
أفضل المشاركات لعام 2017.
ما يشبه تقاعده: أسبوع في الحياة.
مخطط من أربع خطوات للتقاعد: الجزء الأول.
تيردون: كيفية بناء ميزانية التقاعد محكم.
القاعدة 72: مضاعفة أموالك، والاستثمارات لتسريع الجدول الزمني الخاص بك.
الاقسام.
الروابط التابعة.
تنصل.
سياسة الخصوصية.
نحن نأخذ الخصوصية على محمل الجد في العادة المال. من شخص عادي إلى آخر، نحصل على أن أحدا لا يريد أن يسلم معلوماتهم بليغة. لذلك راجع سياسة الخصوصية لدينا هنا.

No comments:

Post a Comment